اتفاقية الاستخدام

المقدّمة:
منصة ترند الخير مملوكة لـ اتجاه المشاهير المسجلة لدى وزارة التجارة في المملكة العربية السعودية بسجل تجاري رسمي ترحّب بكم ، وتبلغكم بأنكم سوف تجدون أدناه الشروط والأحكام المُنظّمة لاستخدامكم منصة ترند الخير – اضواء الخير وكافة الآثار القانونية التي تنتج عن استخدامكم لخدمات منصة ترند الخير – اضواء الخير في الشبكة العنكبوتية ، حيث أن استخدام أي شخصٍ كان منصة ترند الخير – اضواء الخير سواءً كان مستهلكاً أو تاجراً أو غير ذلك فإن هذا يُعد موافقة وقبول منه وهو بكامل أهليته المعتبرة شرعاً ونظاماً وقانوناً لكافة مواد وبنود وأحكام هذه الاتفاقية وهو تأكيد لالتزامكم بأنظمتها ولما ذُكر فيها، ونشير إليكم بأن منصة ترند الخير – اضواء الخير قد تكون عبارة عن (موقع إلكتروني أو تطبيق على الهواتف المحمولة أو منصة إلكترونية) وتعتبر هذه الاتفاقية سارية المفعول ونافذة بمجرد قيامكم بالموافقة عليها والبدء في التسجيل بمنصة ترند الخير – اضواء الخير.

المادة الأولى – المقدّمة والتعريفات:

يعتبر التمهيد أعلاه جزءاً لا يتجزأ من هذه الاتفاقية، كما تجدون أدناه الدلالات والتعريفات للعبارات الرئيسية المستخدمة في هذه الاتفاقية:
( منصة ترند الخير مملوكة لـ اتجاه المشاهير ) يقصَد بهذه العبارة منصة ترند الخير -اضواء الخير، ويشمل هذا التعريف كافة أشكال منصة ترند الخير -اضواء الخير على الشبكة العنكبوتية، سواءً كانت تطبيق الكتروني، أو موقع الكتروني على الشبكة العنكبوتية.
( التاجر ) يقصَد بهذه العبارة كل تاجر يسجّل في منصة ترند الخير – اضواء الخير لإنشاء متجره الالكتروني، سواءً كان شخص طبيعي أو معنوي، ويشمل هذا التعريف كافة أوجه المتجر طالما أنه يقوم بتجارته عن طريق منصة ترند الخير – اضواء الخير، ويشمل ذلك الموقع الالكتروني للتاجر.
( المتجر ) يقصَد بهذه العبارة المتجر المستخدَم من قبل التاجر في منصة ترند الخير – اضواء الخير الالكترونية.
( المستهلك ) يقصَد بهذه العبارة كل مستهلك يقوم بشراء المنتج أو الخدمة من التاجر، وذلك عن طريق متجر التاجر الالكتروني الذي أسسه عبر منصة ترند الخير – اضواء الخير.
( الاتفاقية ) يقصَد بهذه العبارة قواعد وشروط وأحكام استخدام منصة ترند الخير – اضواء الخير الإلكترونية، أي كافة أحكام وشروط هذه الاتفاقية، والتي تحكم وتنظّم العلاقة فيما بين أطراف هذه الاتفاقية.
( مزود الخدمة ) يقصَد بهذه العبارة الخدمات التي تقوم منصة ترند الخير – اضواء الخير بتوفيرها للتُجّار عن طريق أطراف ثالثة ، ويُقصد بـ توفير الخدمات أي مجرد توفير الربط بين التاجر ومزود الخدمة ، حيث أنه لا سلطان ولا علاقة منصة ترند الخير – اضواء الخير بالاتفاق المبرم بين التاجر ومزود الخدمة.
المادة الثانية – أهلية التاجر القانونية:

يقر التاجر بأنه ذا أهلية قانونية معتبرة شرعاً وقانوناً، وأن عمره لا يقل عن ثمانية عشرة عاماً، كما هو معتبر في القوانين والأنظمة المرعية بالمملكة العربية السعودية ، وأنه ذا دراية كافية لإنشاء وتأسيس وإدارة متجره الالكتروني عبر منصة ترند الخير – اضواء الخير.
استثناءً مما ورد في البند الأول ( 1 ) من المادة الثانية ( 2 ) ، يجوز للتاجر أن يمارس التجارة إذا كان يقل عن سن الرشد المعتبر في المملكة العربية السعودية (ثمانية عشرة عاماً) ، حيث أنه يلتزم بأن يقدّم ما يثبت موافقة وليه على تأسيسه للمتجر الالكتروني، كصك الولاية، وإفادة الموافقة الموقّعة من قبل وليه القانوني الشرعي في حال استلزم ذلك.
يقر التاجر بأنه ذا أهلية سليمة وأنه غير مصاب بأي عارض من عوارض الأهلية.
في حال قيام التاجر بالتسجيل كمؤسسة أو شركة، أو أي شكل نظامي آخر، فإن هذه المؤسسة أو الشركة أو الشكل النظامي المسجّل عن طريقه يجب أن تتوافر فيه الأهلية القانونية والنظامية والشرعية اللازمة للقيام بأعمال التجارة عبر منصة ترند الخير – اضواء الخير الالكترونية.
يوافق التاجر بأنه في حال مخالفته لهذه المادة ” أهلية التاجر القانونية ” فإنه يتحمّل تبعات هذه المخالفة أمام المستهلكين أو المستخدمين أو الغير، حيث أن منصة ترند الخير – اضواء الخير لا علاقة لها بتعاملات التاجر مع المستهلك أو الغير من الناحية القانونية والنظامية والشرعية، كما أنه يحق لمنصة ترند الخير – اضواء الخير في هذه الحالة مساءلة التاجر بموجب أحكام المسئولية العقدية، ومطالبته بالتعويض عن الأضرار التي قد تنشأ نتيجة هذه المخالفة، ومن قبيل هذه الأضرار ما يصيب منصة ترند الخير – اضواء الخير في سمعتها أمام التجار الآخرين أو المستهلكين أو المستخدمين أو أمام الغير.
المادة الثالثة – طبيعة التزام منصة ترند الخير – اضواء الخير:

إن مهمة منصة ترند الخير – اضواء الخير هي مجرد تقديم أدوات الدعم الالكتروني، عن طريق تأسيس المتجر، حيث أن التزام منصة ترند الخير – اضواء الخير بموجب هذه الاتفاقية هو فقط انشاء المتجر الالكتروني الخاص بالتاجر لدى منصة ترند الخير – اضواء الخير الالكترونية، ووضع المتجر أمام المستخدمين.
قد توفّر منصة ترند الخير – اضواء الخير خدمات أخرى للتاجر أو المتجر كخدمات الدعم التسويقي أو خدمات التوجيه والإرشاد، وكذلك قد توفّر له بوابات دفع الكترونية عبر الانترنت، وجميع خدمات منصة ترند الخير – اضواء الخير تخضع لمواد وبنود وأحكام اتفاقية الاستخدام هذه.
لا تلتزم منصة ترند الخير – اضواء الخير بإتمام عمليات بيع المنتجات أو الخدمات بين المستهلك والمتجر، حيث أن التزامها ينتهي بتقديم خدمات إنشاء المتجر الالكتروني عبر منصة ترند الخير – اضواء الخير، ولا يضر ذلك بالخدمات الأخرى التي تستمر منصة ترند الخير – اضواء الخير بتقديمها كخدمات التوجيه والإرشاد والدعم الفني والتسويق ووسائل الدفع.
إن منصة ترند الخير – اضواء الخير قدّ توفّر وبشكل مؤقت بعض الخدمات المجانية لبعض المتاجر ، مثل أن يقوم التاجر بـ : تعديل وتغيير مظهر أو شكل أو ألوان المتجر بناء على رغبته ، وتُقدّم هذه الخدمات من قبل إدارة منصة ترند الخير – اضواء الخير بشكل مجاني ومحدود وتخضع لقيود محددة ومعيّنة فإن رغب التاجر بخدمات إضافية عليه أن يتواصل مع الدعم الفني الخاص بمنصة ترند الخير – اضواء الخير للاستفسار عن العروض ورسوم الباقات والخدمات الإضافية.
إن جميع التعاملات التي تتم بين التاجر والمستهلك لا علاقة لها بشخص منصة ترند الخير – اضواء الخير، ومنصة ترند الخير – اضواء الخير غير مسئولة عنها، حيث أن هذا التعامل هو علاقة تعاقدية مستقلة تخضع للاتفاق الذي يبرم بين التاجر والمستهلك. وبناءً عليه فإذا تخلّف المستهلك عن سداد ثمن الخدمة أو المنتج الذي يوفّره التاجر فلا علاقة لمنصة ترند الخير – اضواء الخير بهذه المخالفات.
إن جميع التعاملات التي تتم بين التاجر ومزودي الخدمات ( خدمات الطرف الثالث ) الذين توفر منصة ترند الخير – اضواء الخير الربط مع خدماتهم أو عرض خدماتهم ليستفيد منها التاجر والمستهلك لا علاقة لها بمنصة ترند الخير – اضواء الخير ، حيث أن هذا التعامل هو علاقة تعاقدية مستقلة عن منصة ترند الخير – اضواء الخير وخاضعة للاتفاق المبرم بين التاجر ومزود الخدمة ، وبناءً عليه فإذا تخلّف أو امتنع أو لم يلتزم أحد الاطراف في تنفيذ التزاماته التي جرى الاتفاق عليها أو لم ينفذها على الوجه المطلوب فإن منصة ترند الخير – اضواء الخير غير مسئولة عن ما ينتج عن هذه التصرفات، إن منصة ترند الخير – اضواء الخير غير مسئولة عن أي مخالفات تحدث أو يتم ارتكابها بين التاجر ومزود الخدمة.
أنت تعلم أن منصة ترند الخير – اضواء الخير تعتبر منصة إلكترونية تقنية على شبكة الانترنت تتيح للتاجر الذي يوافق على هذه الاتفاقية تأسيس متجره الالكتروني ، وممارسة نشاطه عبر المتجر ، ومهمتها تنتهي عند هذا الحد. فليس هناك أدنى مسئولية على منصة ترند الخير – اضواء الخير حول المخالفات التي يقوم بها التاجر في متجره بالمخالفة لأحكام هذه الاتفاقية، وليس لمنصة ترند الخير – اضواء الخير أي علاقة بالنسبة للتعاملات التي تتم بين التاجر والمستهلك.
المادة الرابعة – ضوابط إنشاء المتجر الالكتروني:

يجوز لكل شخص توافرت فيه الأهلية القانونية المعتبرة نظاماً وشرعاً إنشاء متجره وفقاً لقواعد وأحكام اتفاقية الاستخدام وعلى وجه الخصوص ” المادة الأولى – أهلية التاجر القانونية “.
يجب أن يكون المتجر الذي تم تأسيسه وفقاً لاتفاقية استخدام منصة ترند الخير – اضواء الخير غير مخالف للأنظمة والقوانين في المملكة العربية السعودية، ويلتزم التاجر بتوضيح ماهية الأعمال التي يقوم بالتجارة الالكترونية عن طريقها، وماهية الخدمات أو المنتجات التي يقدّمها أو يبيعها، وتخلي منصة ترند الخير – اضواء الخير مسئوليتها عن مخالفة المتجر لأحكام الأنظمة في المملكة العربية السعودية والآداب العامة، و يبقى لمنصة ترند الخير – اضواء الخير دائماً الحق في رفض تسجيل أي متجر الكتروني لا يتوافق مع القوانين والأنظمة المرعية في المملكة العربية السعودية أو أحكام هذه الاتفاقية، وعليه فإن التاجر يقر بموجب أحكام الاتفاقية أن متجره لا يخالف النظام العام في المملكة العربية السعودية أو الآداب الإسلامية.
يجب أن يكون المتجر الالكتروني الذي تم تأسيسه عن طريق منصة ترند الخير – اضواء الخير غير مخالف لقواعد وأحكام اتفاقية الاستخدام هذه، كما يقر التاجر بأن المحل الذي ينصب عليه التعامل في المتجر غير مخالف لهذه الاتفاقية وغير مخالف للأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية.
لا يحق لأي شخص استخدام منصة ترند الخير – اضواء الخير كتاجر إذا ألغيت عضويته أو متجره من قبل منصة ترند الخير – اضواء الخير أو بموجب أوامر أو أحكام قضائية.
في حال قيام أي تاجر بالتسجيل كمؤسسة، أو شركة، أو مؤسسة خيرية، أو جهة اعتبارية، فإن المؤسسة أو الشركة أو الجهة المسجّلة تكون ملزمة بكافة القواعد والأحكام المذكورة في اتفاقية الاستخدام الخاصة بمنصة ترند الخير – اضواء الخير.
ينبغي على كافة المتاجر والتُجّار الالتزام بكافة القوانين المعمول بها لتنظيم التجارة عبر الانترنت وكذلك الالتزام بنظام الجرائم المعلوماتية وأنظمة وزارة التجارة والاستثمار ونظام التعاملات الالكترونية ونظام التجارة الالكترونية.
ينبغي على كافة المتاجر والتجّار الالتزام بالإفصاح في المتجر الالكتروني عن البيانات التالية: الاسم والعنوان – السجل التجاري أو وثيقة العمل الحر – وسائل الاتصال الرسمية.
ينبغي على كافة المتاجر والتجّار الالتزام بإيضاح الشروط والأحكام للمستهلك وسياسة الخصوصية وسرية المعلومات والتي تعد في حكم العقد الإلكتروني.
ينبغي على كافة المتاجر والتجّار تقديم فاتورة إلى المستهلك تبيّن تكاليف شراء تقديم الخدمة أو المنتج، وإجمالي السعر، وتاريخ التسليم ومكانه وسياسة الاستبدال والاسترجاع.
10.ينبغي على كافة المتاجر والتجّار الذين يقدمون منتجات أو خدمات معينة تتطلب ترخيصاً من الجهات الرسمية، بالإفصاح عن الترخيص وكافة بياناته.
11.ينبغي على كافة المتاجر والتجّار الذين يحملون سجلاً تجارياً لمحلهم، بتقييد المحل الالكتروني بالسجل التجاري للمنشأة وفقاً للنظام.
12.يقر التاجر بأنه قبل تسجيله في منصة ترند الخير – اضواء الخير الالكترونية قد تحقق من توافر جميع الإجراءات والاشتراطات المطلوبة من قبل الجهات الرسمية في المملكة العربية السعودية وقد استوفى جميع هذه الإجراءات والاشتراطات لممارسة نشاطه في المتجر.
13.ينبغي على كافة المتاجر الراغبة بالتسجيل بمنصة ترند الخير – اضواء الخير ومزاولة نشاط التجارة الإلكترونية بالمنصة أن يكون لديها سجل تجاري قائم أو وثيقة عمل حر، بالإضافة إلى استيفاء الاشتراطات النظامية الأخرى وإصدار التراخيص اللازمة المتعلقة بممارسة التجار لأنشطتهم التجارية في متاجرهم الالكترونية.
14.في حال كان التاجر المتقدّم لطلب الانضمام وتأسيس المتجر عبارة عن تاجر فرد “شخص طبيعي”، فيلتزم كذلك بالتحقق من الاشتراطات المطلوبة لدى الجهات الرسمية وتوفيرها بحسب طبيعة نشاط الفرد التاجر، حيث إن التاجر الفرد يقر بأنه ملتزم بهذه الاشتراطات وملتزم بتوفيرها وتجهيزها، كما يلتزم التاجر الفرد بتوفير بيانات هويته الوطنية بالإضافة إلى بيانات وثيقة العمل الحر وغير ذلك من المعلومات اللازمة والوثائق التي تطلبها منصة ترند الخير – اضواء الخير.
15.في حالة كان التاجر المتقدم لطلب الانضمام وتأسيس متجره يمثل مؤسسة تجارية، أو شركة أو مؤسسة خيرية أو جهة اعتبارية فلابُد من تزويد منصة ترند الخير – اضواء الخير بكافة المعلومات والوثائق الثبوتية، مثل السجل التجاري وأي وثائق أخرى للمتجر تطلبها منصة ترند الخير – اضواء الخير للتسجيل ولإثبات الشخصية القانونية الخاصة بالمتجر.
16.يجب أن يلتزم المتجر والتاجر بالتزامات التسجيل المحددة في ” المادة الخامسة – الحسابات والتزامات التسجيل “، وجميع قواعد وأحكام اتفاقية الاستخدام.
17.في حالة عدم الالتزام بأي مما ورد أعلاه فإن لإدارة منصة ترند الخير – اضواء الخير الحق في اتخاذ أي من الاجراءات التالية وهي على سبيل المثال لا الحصر: التنبيه، إيقاف الخدمة وإغلاق المتجر، أو حجبك من الولوج لخدمات منصة ترند الخير – اضواء الخير مرة أخرى حسبما تراه مناسباً، غير أن منصة ترند الخير – اضواء الخير غير مسئولة قانوناً أو شرعاً عن هذا الإخلال الحاصل من قبل التاجر في مواجهة المستهلك، حيث إنها ليست طرفاً في العلاقة بين المستهلك والتاجر، ولكنها تقوم بذلك لدواعي تحسين جودة منصة ترند الخير – اضواء الخير والتجار المتواجدين في المنصة.
المادة الخامسة – الحسابات والتزامات التسجيل:

فور التقدم بطلب الانضمام إلى عضوية منصة ترند الخير – اضواء الخير أو طلب إنشاء المتجر الالكتروني تكون مطالباً بالإفصاح عن معلومات محددة واختيار اسم مستخدم وكلمة مرور سرية لاستعمالها عند الولوج لخدمات منصة ترند الخير – اضواء الخير. وبعد تنشيط حسابك سوف تصبح مستخدمًا لخدمات منصة ترند الخير – اضواء الخير ، وبذلك تكون قد وافقت على:
أن تكون مسؤولاً عن المحافظة على سرية معلومات حسابك وسرية كلمة المرور ، وتكون بذلك موافقاً على إعلام منصة ترند الخير – اضواء الخير حالاً بأي استخدام غير مفوض به لمعلومات حسابك لدى منصة ترند الخير – اضواء الخير أو أي اختراق آخر لمعلوماتك السرية.
لن تكون منصة ترند الخير – اضواء الخير بأي حال من الأحوال مسؤولة عن أي خسارة قد تلحق بك بشكل مباشر أو غير مباشر معنوية أو مادية نتيجة كشف معلومات اسم المستخدم أو كلمة الدخول أو في حال إساءة استخدام المتجر.
أنت تلتزم باستخدام متجرك الالكتروني بنفسك، حيث إنك مسؤولاً عنه مسؤولية كاملة، وفي حال استخدام غيرك له فهذا يعني أنك قد فوّضته باستخدام المتجر باسمك ولحسابك، مالم يقوم المتجر بإبلاغ إدارة سلة بعكس ذلك.
أنت تلتزم عند استخدام منصة ترند الخير – اضواء الخير أن تستخدمها بكل جدية ومصداقية، وأن تلتزم بقواعد وأحكام اتفاقية الاستخدام وأن تلتزم بالضوابط النظامية والقانونية المعمول بها في المملكة العربية السعودية، وتعتبر ملزماً بتعويض منصة ترند الخير – اضواء الخير عن أي خسائر مباشرة أو غير مباشرة قد تلحق بمنصة ترند الخير – اضواء الخير نتيجة أي استخدام غير شرعي أو غير حقيقي أو غير مفوض لحسابك من طرفك أو من طرف أي شخص آخر حصل على مفاتيح الولوج إلى حسابك بالمنصة سواء كان لإنجاز الخدمات باستعمال اسم المستخدم وكلمة المرور أو نتيجة لإهمالك في المحافظة على سرية اسم المستخدم وكلمة المرور ، وسواء بتفويض منك أو بلا تفويض.
أنت تلتزم بالإفصاح عن معلومات حقيقية وصحيحة ومحدثة وكاملة وقانونية عن نفسك حسبما هو مطلوب أثناء التسجيل لدى منصة ترند الخير – اضواء الخير.
أنت تلتزم بتحديث بياناتك الشخصية لدى المنصة في حال تغييرها في الواقع، أو في حال الحاجة إلى ذلك.
أنت تلتزم بعدم الإدراج ضمن اسم المستخدم أي من تفاصيل الاتصال بك كعناوين البريد الإلكتروني، أو أرقام هواتفك، أو أي تفاصيل شخصية، أو أي عبارة تُشير إلى علاقة شخصية أو تجارية بينك وبين منصة ترند الخير – اضواء الخير أو منسوبيها أو مُلّاكها.
أنت تلتزم بعدم وضع ما يشير في متجرك إلى أي علاقة مباشرة أو غير مباشرة بين المتجر ومنصة ترند الخير – اضواء الخير أو إدارتها أو مُلّاكها أو منسوبيها، حيث أن منصة ترند الخير – اضواء الخير لا علاقة لها بما تقوم به في متجرك وهي غير مسئولة عن نشاط متجرك.
إن منصة ترند الخير – اضواء الخير تلتزم بالتعامل مع معلوماتك الشخصية وعناوين الاتصال بك بسريّة وفقاً لأحكام سياسة الخصوصية وسرية المعلومات المعمول بها لدى منصة ترند الخير – اضواء الخير.
10.أنت ملزمًا بالحفاظ على بيانات التسجيل وتحديثها دائمًا لإبقائها حقيقية وصحيحة وراهنة وكاملة وقانونية، وإذا أفصحت عن معلومات غير حقيقية أو غير صحيحة أو غير راهنة أو غير كاملة أو غير قانونية أو مخالفة لما جاء في اتفاقية الاستخدام، فإن منصة ترند الخير – اضواء الخير تمتلك الحق في وقف أو تجميد أو إلغاء عضويتك أو متجرك وحسابك في المنصة، وذلك دون إلحاق الأضرار بحقوق منصة ترند الخير – اضواء الخير الأخرى ووسائلها المشروعة في استرداد حقوقها وحماية باقي المستخدمين.
11.منصة ترند الخير – اضواء الخير الحق في أي وقت في أن تجري أي تحقيقات تراها ضرورية سواء كانت مباشرة أو عبر طرف ثالث، وتطالبك بالإفصاح عن أي معلومات إضافية أو وثائق مهما كان حجمها لإثبات هويتك أو ملكيتك لأموالك أو للحساب الخاص بك.
12.في حالة عدم الالتزام بأي مما ورد أعلاه فإن لإدارة منصة ترند الخير – اضواء الخير الحق في إيقاف أو إلغاء متجرك أو عضويتك أو حجبك من الولوج لخدمات منصة ترند الخير – اضواء الخير مرة أخرى. وتحتفظ كذلك بالحق في إلغاء أي حسابات غير مؤكدة وغير مثبتة أو عمليات أو حسابات مر عليها مدة طويلة دون نشاط.
المادة السادسة – الاتصالات الإلكترونية ووسائل التواصل الرسمية:

يوافق التاجر في منصة ترند الخير – اضواء الخير على أن يتم التواصل معه عبر البريد الإلكتروني، أو من خلال قيام إدارة منصة ترند الخير – اضواء الخير ببث رسائل عامة ترد إلى كافة المستخدمين أو إلى مستخدمين محددين حال الولوج إلى حساباتهم داخل منصة ترند الخير – اضواء الخير. كما يوافق التاجر في منصة ترند الخير – اضواء الخير على أن جميع الاتفاقيات والإعلانات والبيانات والاتصالات الأخرى التي تزود بها الكترونياً تقوم مقام مثيلاتها المكتوبة ، وهي حجة قائمة بذاتها ، في تلبية الاحتياجات القانونية.
سوف تقوم منصة ترند الخير – اضواء الخير خلال فترة عضويتك وتجارتك لدى المنصة بإرسال رسائل إلكترونية ترويجية لتعريفك بأي تغيرات أو إجراءات أو نشاطات دعائية جديدة قد تضاف إلى منصة ترند الخير – اضواء الخير.
المادة السابعة – التعديلات على اتفاقية الاستخدام والرسوم:

أنت تعلم وتوافق على أن تقوم منصة ترند الخير – اضواء الخير بإعلامك عن أي تعديل على هذه الاتفاقية، وبموجبه تتضاعف التزاماتك أو تتضاءل حقوقك وفقاً لأي تعديلات قد تجري على اتفاقية الاستخدام هذه.
أنت توافق على أن منصة ترند الخير – اضواء الخير تملك بمطلق صلاحيتها ودون تحملها المسؤولية القانونية أن تجري أي تعديلات أساسية أو فرعية على هذه الاتفاقية، ويتم إعلام المستخدمين عن هذا التعديل بأي وسيلة تقنية يتم توفيرها، ويجوز أن يكون ذلك عن طريق البريد الإلكتروني أو ببث رسالة عامة لكافة المستخدمين، وتوفّر منصة ترند الخير – اضواء الخير وسائل تقنية لإظهار قبول المتجر لهذا التعديل، ويكون هذا القبول قانوني ونافي للجهالة ومُلزِم للمتجر لأحكام الاتفاقية بما فيها من تعديلات.
في حال الاعتراض على أي تعديل على اتفاقية الاستخدام فإن ذلك قد يكون عقبة أمام الولوج إلى المتجر، حيث أنه للاستفادة من خدمات منصة ترند الخير – اضواء الخير يجب الموافقة على هذه الاتفاقية وعلى أي تعديل يطرأ عليها، ولذلك في حالة عدم قبول التعديل تأمل منكم منصة ترند الخير – اضواء الخير التوقف عن استخدام خدماتها حيث أن مجرد ولوجكم إلى حسابكم في منصة ترند الخير – اضواء الخير أو استخدامكم لمنصة ترند الخير – اضواء الخير يُعد قبولًا منكم للتعديلات وموافقة كاملة تامة نافية للجهالة، وتسعد منصة ترند الخير – اضواء الخير الإجابة على استفساراتكم بشأن هذه الاتفاقية واستقبال أي اقتراحات يراها المتجر.
كافة الرسوم تحتسب بالريال السعودي، وعلى التاجر دفع كافة الرسوم المستحقة بالمنصة مضافاً إليها أي نفقات أخرى تضيفها منصة ترند الخير – اضواء الخير، على أن يتم السداد بواسطة الوسائل المعتمدة والمحددة والمتاحة عن طريق منصة ترند الخير – اضواء الخير.
ليست كل باقات وعروض منصة ترند الخير – اضواء الخير مجانية للتُجّار أو للمتاجر حيث أن بعض هذه الباقات والعروض تخضع لرسوم متفاوتة.
قد تفرض منصة ترند الخير – اضواء الخير رسومًا على التُجّار أو المتاجر وذلك يعتمد على العروض أو الباقات التي ينضمون إليها أو البوليصات التي يستخدمونها.
تحتفظ منصة ترند الخير – اضواء الخير بحقها في إضافة أو زيادة أو خفض أو خصم أي رسوم أو نفقات بموجب قواعد وأحكام اتفاقية الاستخدام، على أي من المستخدمين أياً كان سبب تسجيلهم.
المادة الثامنة – خدمات الدفع والسداد للمتاجر في منصة ترند الخير – اضواء الخير:

توفّر منصة ترند الخير – اضواء الخير عبر شركائها نظام الدفع والسداد في منصة ترند الخير – اضواء الخير فيمكن أن يتم عبر الانترنت كلياً من خلال خيارات الدفع المتوفرة على منصة ترند الخير – اضواء الخير أو من خلال أي طريقة دفع توفرها منصة ترند الخير – اضواء الخير من حين لآخر.
ليس هناك أي علاقة لمنصة ترند الخير – اضواء الخير بطريقة الدفع عند الاستلام، فطريقة الدفع هذه تخضع للعلاقة فيما بين المستهلك والتاجر ومزود الخدمة.
يجوز أن تشترط منصة ترند الخير – اضواء الخير في أي وقت وأي حالٍ من الأحوال أن تتم عمليات الدفع مباشرةً بين التاجر والمستهلك، وعبر حساباتهم البنكية الخاصة بهم، وليس هناك أي علاقة حينئذٍ لمنصة ترند الخير – اضواء الخير.
إن توفير منصة ترند الخير – اضواء الخير لخدمة الدفع عبر الانترنت عن طريق المنصة هو بغرض التسهيل والمحافظة على حقوق التجار والمتاجر.
يلتزم التاجر بتحديد سعر الخدمة أو البضاعة التي يقوم بعرضها في متجره وفقاً للقيمة السوقية المتعارف عليها، ولا علاقة منصة ترند الخير – اضواء الخير بأي حال من الأحوال بسوء تقدير تكلفة المنتجات أو الخدمات المعروضة في المتاجر على منصة ترند الخير – اضواء الخير، حيث إن تقديرها بالشكل المتعارف عليه تجارياً هو التزاماً واقع على عاتق التاجر.
يلتزم التاجر بتوفير فواتير وسندات قبض وسندات استلام لجميع المبالغ والأرباح التي تنشأ في متجره، ويلتزم أن يبيّن في جميع هذه الفواتير نوع البضاعة أو الخدمة وكمياتها وأوصافها وقيمتها، وعليه فإن التاجر يلتزم بتوفير المواصفات المحاسبية المطلوبة في متجره الالكتروني، تطبيقاً لأحكام هذه الاتفاقية، ولما في هذا التنظيم من مصالح قانونية واقتصادية وتجارية للتجار، وفي حالة مخالفة التاجر لأحكام هذا البند فإنه يُعَد مسئولاً عن أي أضرار قد تنشأ نتيجة هذه المخالفة.
منصة ترند الخير – اضواء الخير لها الحق في منع استكمال إجراءات أي عملية دفع مخالفة لقواعد وأحكام اتفاقية الاستخدام أو إلغاء أي طلب شراء أو بيع نتيجة خطأ فني أو تقني في المنصة أدى إلى اختلاف الأسعار المعروضة على المنصة عن قيمة المنتج السوقية بما فيه خسارة منصة ترند الخير – اضواء الخير ولا تتحمل منصة ترند الخير – اضواء الخير مسئولية تلك المبالغ.
لإدارة منصة ترند الخير – اضواء الخير الحق في إلغاء أو تعديل أو تغيير أي من وسائل الدفع التي قامت بإتاحتها على منصة ترند الخير – اضواء الخير.
المادة التاسعة – معلوماتك الشخصية ومعلومات تفاصيل العمليات:

لا مانع لديك بأن تمنح منصة ترند الخير – اضواء الخير حقاً غير محدود، وعالمي، ودائم وغير قابل للإلغاء، ومعفي من المصاريف، ومرخص، باستخدام معلومات أو مواد شخصية أو غير ذلك مما وفرتها أو زودت بها المنصة أو أعلنتها على المنصة من خلال انضمامك إليها أو تأسيسك لمتجرك، وذلك عبر النماذج المخصصة للتواصل والتسجيل، أو عبر أي رسائل إلكترونية أو أي من قنوات الاتصال المتاحة بالمنصة. وذلك بهدف تحقيق أي من المصالح التي تراها المنصة.
أنت الوحيد المسؤول عن المعلومات التي قمت بإرسالها أو نشرها وينحصر دور منصة ترند الخير – اضواء الخير بالسماح لك بعرض هذه المعلومات عن طريق منصة ترند الخير – اضواء الخير ومن خلال قنواتها الإعلانية.
تخضع سرية معلومات المتاجر والتجار لقواعد “سياسة الخصوصية وسرية المعلومات” الخاصة بمنصة ترند الخير – اضواء الخير.
المادة العاشرة – تعهد التاجر بـالالتزام بالقوانين والأنظمة في المملكة العربية السعودية :

يتعهّد التاجر بالالتزام بكافة القوانين والأنظمة المعمول بها داخل المملكة العربية السعودية حيال منتجاته أو/وأثناء استخدامه منصة ترند الخير – اضواء الخير، وللقوانين والشروط والأحكام المعمول بها والمُنظِّمة لاستخدام فضاء الإنترنت واتفاقية الاستخدام وسياسة الخصوصية وسرية المعلومات المعمول بها لدى منصة ترند الخير – اضواء الخير.
في حال مخالفة أي من التجار لما ورد في البند الأول من المادة العاشرة فإنه يقر بحق منصة ترند الخير – اضواء الخير في اتخاذ أي من الاجراءات التالية وهي على سبيل المثال لا الحصر: التنبيه، إيقاف الخدمة وإغلاق المتجر، إعادة أي مبالغ معلقة في المدفوعات الإلكترونية للمستهلكين.
المادة الحادية عشرة – الحقوق:

كافة المحتويات المتواجدة على منصة ترند الخير – اضواء الخير، إلكترونية كانت أو غير ذلك، مكتوبة أو غير مكتوبة، على سبيل المثال لا الحصر: النصوص المكتوبة وغير المكتوبة – التصاميم الجرافيكية – الأفكار التقنية – الشعارات – العروض – أيقونات الأزرار – الرموز – المقاطع الصوتية – البيانات المجمّعة والبرامج الإلكترونية، هي ملك منصة ترند الخير – اضواء الخير وحقوقها محفوظة منصة ترند الخير – اضواء الخير، ولا يحق لكائنًا من كان أن يستخدمها بأي شكل من الأشكال سواء كان استخدام مباشر أو غير مباشر أو عن طريق طرف ثالث.
تُنوه إدارة منصة ترند الخير – اضواء الخير على أنها سوف تتخذ اللازم حيال التجاوز والتعدي على أي من حقوق منصة ترند الخير – اضواء الخير أو ملكيتها الفكرية.
لا تتحمّل منصة ترند الخير – اضواء الخير المسؤولية في حال التعدي على حقوق الملكية الفكرية المملوكة للتُجّار الأعضاء في المنصة أو للمتاجر المسجّلة لديها.
المادة الثانية عشرة – الملكية الفكرية:

تحترم إدارة منصة ترند الخير – اضواء الخير حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالتجار والتي كوّنوها عبر متاجرهم، سواءً كانت مملوكة لهم قبل تأسيس المتجر أم بعد تأسيسه.
يحترم التاجر حقوق الملكية الفكرية الخاصة بمنصة ترند الخير – اضواء الخير، والتي من ضمنها منصة ترند الخير – اضواء الخير نفسها، والكلمات والشعارات والرموز الأخرى الخاصة بمنصة ترند الخير – اضواء الخير أو المعروضة على منصة ترند الخير – اضواء الخير، حيث إن منصة ترند الخير – اضواء الخير، وكل حق يتبع منصة ترند الخير – اضواء الخير، هي حقوق محمية بموجب حقوق الملكية الفكرية وقوانين العلامات التجارية وتعد ملكية خالصة منصة ترند الخير – اضواء الخير ولا يحق بأي حال من الأحوال التعدي عليها أو استخدامها دون تفويض من إدارة منصة ترند الخير – اضواء الخير.
المادة الثالثة عشرة – المستهلك:

حرصًا من منصة ترند الخير – اضواء الخير على حقوق المستهلكين، وتحقيقًا لأحد أهم أهداف منصة ترند الخير – اضواء الخير بتقديم خدمة ذات جودة عالية لجميع الأطراف، عليه توضح منصة ترند الخير – اضواء الخير التالي:
يقوم المستهلك أثناء إتمامه لعمليات الشراء بتزويد منصة ترند الخير – اضواء الخير بالمعلومات التالية، وهي على سبيل المثال لا الحصر: الاسم – البريد الالكتروني – الهاتف.
أنظمة منصة ترند الخير – اضواء الخير التقنية تحتفظ ببيانات المستهلكين وذلك من اجل تسهيل ولوجهم إلى المنصة وإتمامهم للعمليات الشرائية التي يرغبون بها.
في حال قام المستهلك بشراء بضاعة بأحد طرق الدفع المتوفرة على منصة ترند الخير – اضواء الخير، ولم يتسلم بضاعته أو أنه تسلم بضاعة تختلف عن ما عرض من مواصفات ذكرت بصفحة المتجر، حينها يكون من حق المستهلك إبلاغ منصة ترند الخير – اضواء الخير ولمنصة ترند الخير – اضواء الخير الحق في اتخاذ ما تراه مناسب حيال المتجر الذي خالف قواعد هذه الاتفاقية، وفقاً لقواعد هذه الاتفاقية. غير أن منصة ترند الخير – اضواء الخير غير مسئولة قانوناً أو شرعاً عن هذا الإخلال الحاصل من قبل التاجر في مواجهة المستهلك، حيث إنها ليست طرفاً في العلاقة بين المستهلك والتاجر، ولكنها تقوم بذلك لدواعي تحسين جودة منصة ترند الخير – اضواء الخير والتجار المتواجدين في المنصة.
للمستهلك مراجعة مشترياته قبل الاستلام للتأكد من أنها سليمة ومطابقة لما تم شرائه، حيث إن منصة ترند الخير – اضواء الخير غير مسئولة عن العلاقة التي بين المستهلك والتاجر.
يُقر المستهلك إقراراً نافياً للجهالة بأنه يتصفح المتجر الإلكتروني بناءً على رغبته الشخصية، ويقوم بالشراء من المتجر الإلكتروني بناءً على مسؤوليته الشخصية.
يعي ويدرك المستهلك بأن المتجر الإلكتروني يمتلك ذمة قانونية مستقلة ومنفصلة عن منصة ترند الخير – اضواء الخير، حيث إن كافة المتاجر الإلكترونية المسجلة في منصة ترند الخير – اضواء الخير تمتلك سجل تجاري الكتروني خاص بها أو وثيقة عمل حر خاصة بالممارس للتجارة الإلكترونية.
إن منصة ترند الخير – اضواء الخير لا تلتزم بأي حال من الأحوال وفق هذه المادة وهذا البند باتخاذ ردّة فعل تجاه شكوى المستهلك وإنما تخضع ردّة فعل المنصة تجاه شكوى المستهلك إلى محض رغبة منصة ترند الخير – اضواء الخير ووفق ما تراه المنصة مناسبًا، وفقاً لقواعد هذه الاتفاقية. وبما يحافظ على مصلحتها وسمعتها التجارية والاقتصادية، وعلى كل حال فإن منصة ترند الخير – اضواء الخير قدّ تتخذ بعض الإجراءات تجاه المتاجر التي تتعمّد خداع أو تظليل أو غش المستهلك، مثل : تجميد عضوية المتجر أو لفت نظر المتجر إلى عدم تكرار هذا الأمر أو إلزام المتجر بتعويض المستهلك، وذلك انطلاقًا من رغبة منصة ترند الخير – اضواء الخير في حفظ وحماية حقوق كافة المستخدمين والمسجّلين لديها.
المادة الرابعة عشرة – مسئولية منصة ترند الخير – اضواء الخير أمام المستهلك والتاجر:

منصة ترند الخير – اضواء الخير غير مسؤولة بأي شكل من الأشكال عن أي أداء غير مرض أو متأخر من قبل المتاجر أو شركات الشحن أو بوابات الدفع الإلكتروني أو البنوك أو عدم التزام المستهلكين بالسداد، ولا عن أي خسائر، أو أعطال أو تأخير، بسبب بضاعة غير متوفرة أو تأخر تسليمها أو عدم جودة الخدمة المقدمة من قبل المتاجر.
منصة ترند الخير – اضواء الخير لا تتحمل أي مطالبات تنشأ عن أخطاء أو إهمال، سواء كانت ناتجة بشكل مباشر أو غير مباشر أو عرضي أو عن طريق طرف ثالث.
منصة ترند الخير – اضواء الخير لا تتحمل أي مطالبات أو مسئوليات نشأت نتيجة خسائر مالية أو تشويه سمعة أو قذف أو أي أضرار تنشأ نتيجة لسوء استخدام أو إساءة استخدام أو عدم قدرة على استخدام منصة ترند الخير – اضواء الخير، إن منصة ترند الخير – اضواء الخير لا تتحمل أي مسؤوليات أو مطالبات في مثل هذه الحالات.
منصة ترند الخير – اضواء الخير أو مسؤوليها أو منسوبيها أو مُلّاكها غير مسئولين عن أي مطالبة أو نزاع أو تكاليف أو أضرار أو أي مسئولية أو أي خسارة مباشرة أو غير مباشرة لأي طرف نشأت عن فعل قام به أحد المستخدمين للمنصة.
منصة ترند الخير – اضواء الخير ومنسوبيها ومُلّاكها ومن يمثلها ويمثلهم لا علاقة لهم بأي مسئولية تخص منتج سليم و شرعي و مصرح به وفق قوانين وأنظمة المملكة العربية السعودية ويتم استخدامه لأغراض غير شرعية وغير نظامية، ولا يحق لأي شخص أو جهة الرجوع على منصة ترند الخير – اضواء الخير بأي دعوى أو مطالبة أو تعويض فيما يخص سوء الاستخدام المذكور، حيث أن جميع المنتجات أو الخدمات المقدّمة في منصة ترند الخير – اضواء الخير الالكترونية تقدّم عن طريق التجار ومتاجرهم.
منصّة سلة ومنسوبيها وملّاكها ومن يمثّلها ويمثّلهم لا علاقة لهم بأي نشاط غير شرعي أو غير نظامي يقوم به المتجر، أو أي نشاط يخالف الأنظمة والتعليمات المرعيّة في المملكة العربية السعودية، حيث تنحصر مسئولية منصة ترند الخير – اضواء الخير فقط في توفير وتقديم أدوات الدعم الالكتروني المتمثّل في تأسيس المتجر الالكتروني وما يتبع ذلك من خدمات دعم الكتروني.
تنوّه إدارة منصة ترند الخير – اضواء الخير على كافة التجار إلى أنها في حال ملاحظاتها لأي أنشطة مشبوهة يجري التخطيط لارتكابها أو جاري ارتكابها أو جرت على منصة ترند الخير – اضواء الخير فإنها سوف تتقدّم إلى إبلاغ السلطات المختصة عن هذه الأنشطة. وهي غير مسئولة بأي حال عن هذه المخالفات التي تتم دون علم أو ملاحظة منصة ترند الخير – اضواء الخير.
المادة الخامسة عشرة – سرية المعلومات:

تحيطكم منصة ترند الخير – اضواء الخير علمًا بأن الشبكة العنكبوتية ( فضاء الإنترنت ) ليس وسيلة آمنة، وسرية المعلومات الشخصية لا يمكن أن تكون مضمونة 100% في فضاء الإنترنت.
تتخذ منصة ترند الخير – اضواء الخير معايير ( ملموسة وتنظيمية وتقنية ) ذات جودة عالية لحماية المستخدمين والمستهلكين ومنع وصول شخص غير مفوض إلى معلومات المستخدمين الشخصية أو متاجرهم، وحفظها.
منصة ترند الخير – اضواء الخير ليس لها سيطرة على أفعال أي طرف ثالث ، أو الغير ، مثل صفحات الانترنت الأخرى الموصولة عن طريق روابط إلى المنصة أو أطراف ثالثة تدعي أنها تمثلك وتمثل آخرين.
أنت تعلم وتوافق على أن منصة ترند الخير – اضواء الخير قد تستخدم معلوماتك التي زودتها بها، بهدف تقديم الخدمات لك في منصة ترند الخير – اضواء الخير، ولإرسال رسائل تسويقية لك، وان سياسة الخصوصية في منصة ترند الخير – اضواء الخير تضبط عمليات الجمع والمعالجة والاستخدام والتحويل لمعلومات هويتك الشخصية، وتخضع قواعد سرية المعلومات لـ “سياسة الخصوصية وسرية المعلومات – يوضع الرابط” الخاصة بمنصة ترند الخير – اضواء الخير.
المادة السادسة عشر – سياسة الاستبدال والاسترجاع:

فترة صلاحية حسابات المستخدمين والفروع المشتراة هي نفس فترة سريان الاشتراك، وعند شراء حساب مستخدم أو فرع سيتم احتساب تكلفة الحساب حسب المدة المتبقية لاشتراك الباقة.
فترة صلاحية الرسائل المشتراة للمتجر هي سنة واحدة من تاريخ الشراء.
يمكن إلغاء الاشتراك في باقة (سلة بلس، سلة برو) عند تفعيلها لأول مرة، واسترداد رسوم الاشتراك خلال 14 يوم من سريان الاشتراك، ويستثنى من ذلك باقة (سلة سبيشل).
يمكن إيقاف الاشتراك مؤقتاً في الباقات ( سلة بلس وسلة برو ) لمدة 30 يوم كحد أقصى بدون رسوم، بشرط ألا يتجاوز عدد مرات الإيقاف مرتين في السنة الواحدة.
عند إلغاء اشتراك احدى الباقات المدفوعة، بإمكانك الاستمرار واستخدام الباقة والاستفادة من مزاياها الى حين تاريخ انتهاء الاشتراك.
في حال إلغاء أي باقة لأول مرة، سيتم احتساب رسوم تحويل لحسابكم البنكي والبالغة 8.05 ريال شاملة الضريبة، بالإضافة الى أي رسوم أخرى يتم فرضها في سبيل تحقيق ذلك.
في حال سحب رصيد من المحفظة، سيتم احتساب رسوم تحويل لحسابكم البنكي والبالغة 8.05 ريال شاملة الضريبة، بالإضافة الى أي رسوم أخرى يتم فرضها في سبيل تحقيق ذلك.
يمكنك سحب الأموال من محفظتك كل 14 يوم.
لا يمكن سحب رصيد نقاط الولاء الى حسابك الشخصي، بإمكانك استخدام نقاط الولاء في تجديد الباقات.
تاريخ استحقاق نقاط الولاء يكون بعد 14 يوم من استخدام التاجر الثاني للكوبون.
لا يمكن إلغاء او استبدال قوالب تصميم المتجر.
يحق للتاجر في أي وقت إلغاء الاشتراك أو التجديد التلقائي لخدمات “موظفين – فروع” دون استرداد أي مبالغ مدفوعة مسبقاً للخدمات المذكورة.
سيتم تجديد الباقات المدفوعة تلقائياً بتوفر بطاقة ائتمانية مضافة، أو وجود رصيد متاح في المحفظة.
عند تفعيل خيار تجديد الاشتراك تلقائياً في باقة المتجر أو إحدى خدمات أو تطبيقات سلة سيتم سحب الرصيد تلقائياً فور صدور فاتورة الاشتراك الجديدة الغير مستردة.
في حال انتهاء الاشتراك وعدم تجديد الباقة سيتم إعادة المتجر إلى إعدادات باقة (البيسك) تلقائياً.
عند الاشتراك في باقة برو يمكنك استخدامها والاستفادة من مزاياها الى حين تاريخ انتهاء الاشتراك في باقة برو قبل أن تتمكن من تخفيض الاشتراك لباقة بلس.
عند الاشتراك في باقات سلة باستخدام وسائل الدفع المتاحة في التطبيق على نظام التشغيل iOS ، فإن رسوم الاشتراك تخضع لتكاليف واشتراطات شركة أبل، ولا تملك منصة ترند الخير – اضواء الخير أي سلطة على هذه التكاليف والاشتراطات.
المادة السابعة عشرة – إلغاء عضوية المستهلكين أو عضوية المتجرالإلكتروني:

إن منصة ترند الخير – اضواء الخير بحسب اتفاقية الاستخدام وبحسب القوانين والأنظمة المرعية بالمملكة العربية السعودية قد تلجأ إلى وقف مؤقت أو دائم للمتجر أو سحب وإلغاء عضوية التاجر أو المستهلكين أو تحديد قدرات التجار على الولوج إلى خدمات منصة ترند الخير – اضواء الخير، في حالة:
انتهاك قواعد وأحكام اتفاقية الاستخدام.
الإساءة اللفظية أو الخطية أو التعدّي أو التهديد بأي وسيلة كانت وذلك بشكلٍ مباشر او غير مباشر، وسواء صدرت من التاجر أو من منسوبي متجره الالكتروني أو من أي من المستهلكين، تجاه منصة ترند الخير – اضواء الخير أو أي من شركائها أو منسوبيها أو ممثليها.
إذا لم يكن بإمكان منصة ترند الخير – اضواء الخير توثيق أي من معلومات المستخدم المقدمة إليها.
إذا قررت منصة ترند الخير – اضواء الخير أن نشاطات المستخدم مخالفة للقانون أو أن نشاطات المستخدم قد تتسبب لمستخدمين آخرين أو منصة ترند الخير – اضواء الخير بمتاعب أو مخالفات قانونية.
قد تلجأ منصة ترند الخير – اضواء الخير “بحسب تقييمها” إلى إعادة نشاط المستخدمين الموقوفين، حيث أن المستخدم الذي أوقف نشاطه نهائياً أو أُلغيت عضويته، قد لا يكون بإمكانه التسجيل أو استعادة حسابه في منصة ترند الخير – اضواء الخير أو استخدام المنصة بأي طريقة كانت مهما كانت الظروف، لحين السماح له بإعادة نشاطه في منصة ترند الخير – اضواء الخير من قبل إدارة منصة ترند الخير – اضواء الخير ومع ذلك فإن المستخدم في حال انتهاكه لاتفاقية الاستخدام هذه فإن منصة ترند الخير – اضواء الخير تحتفظ بحقها في استعادة أو المطالبة بأي مبالغ مستحقة منصة ترند الخير – اضواء الخير على المستخدم وأي خسائر أو أضرار تسبب بها التاجر منصة ترند الخير – اضواء الخير كما أن منصة ترند الخير – اضواء الخير الحق باتخاذ الإجراءات القانونية أو اللجوء إلى السلطات القضائية في المملكة العربية السعودية ضد المستخدم حسبما تراه منصة ترند الخير – اضواء الخير مناسباً.
إن منصة ترند الخير – اضواء الخير لا تتنازل عن حقها في اتخاذ الإجراءات المناسبة حيال أي انتهاك يحدث لقواعد وأحكام اتفاقية الاستخدام ولغيرها من أفعال الانتهاك المشابهة، وكذلك إن منصة ترند الخير – اضواء الخير لا تلتزم في القيام باتخاذ أي اجراءات ضد أي انتهاك يحدث لاتفاقية الاستخدام وإنما يخضع هذا الأمر لتقدير إدارة منصة ترند الخير – اضواء الخير وإدارتها القانونية.
المادة الثامنة عشرة – طلب إغلاق المتجر:

يحق للتاجر التقدم بطلب إغلاق متجره المسجل في قاعدة بيانات منصة ترند الخير – اضواء الخير، ويجب عليه عند تقديم الطلب توفير بعض المستندات، وهي على سبيل المثال لا الحصر: طلب الإغلاق موقع من الممثل النظامي للمتجر ومصادق عليه من الجهات الرسمية.
تحتفظ منصة ترند الخير – اضواء الخير بحق قبول أو رفض طلب الإغلاق، والمطالبة بأي حقوق أو مستحقات مالية مستحقة على المتجر.
بما لا يخالف أحكام البنود الواردة في المادة السادسة عشرة من هذه الاتفاقية فإنه في حال تقدم التاجر بطلب إغلاق متجره لن يكون التاجر مؤهلاً لاسترداد أي مبالغ عن أي اشتراكات مفعلة.
المادة التاسعة عشرة – عمليات الدفع والبيع والشراء:

يلتزم التاجر بإدارة متجره بشكل جيد، بما يحافظ على حقوق المستهلك ولا ينشئ نزاعاً بينه وبين المستهلك.
يلتزم التاجر بإدارة عمليات الدفع والبيع والشراء التي تتم في متجره عبر وسائل الدفع المقرّرة في هذه الاتفاقية.
منصة ترند الخير – اضواء الخير لها الحق في رفض أو إلغاء أو تعليق عمليات الشراء سواء تم الدفع أم لم يتم الدفع.
تنوّه منصة ترند الخير – اضواء الخير بأنه لا علاقة لها بأي نزاع قد ينشأ بين المستهلك والتاجر، ولا علاقة لمنصة ترند الخير – اضواء الخير بأي تقصير يحصل من المستهلك تجاه المتجر، سواءً بتخلّفه عن السداد أو غير ذلك.
يوافق التاجر ويقر أنه لن يقوم بعمليات شراء غير حقيقية أو متلاعبة على منصة ترند الخير – اضواء الخير، ولن يستخدم اسم غير حقيقي أو أي معلومات شخصية غير حقيقية، أو استخدام بطاقة ائتمان لا تخصه دون تفويض بالشراء، حيث أن منصة ترند الخير – اضواء الخير لها الحق في اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة ضد كل من يقوم بعمليات احتيالية من هذا النوع.
يُقر كافة التُجّار وتُقر كافة المتاجر بعلمهم التام والنافي للجهالة بأن إدارة منصة ترند الخير – اضواء الخير في تحويلها للأموال الخاصة بأنشطتهم التجارية داخل منصة ترند الخير – اضواء الخير تخضع لسلطة وصلاحيات البنك المركزي بالمملكة العربية السعودية، ونتيجة لذلك فإن منصة ترند الخير – اضواء الخير تُنوّه كافة المتاجر والتُجار بأنها قدّ تتأخّر في تحويل بعض الأموال وذلك نتيجة لقيود البنك المركزي ووزارة التجارة والاستثمار وأنظمة التجارة الإلكترونية المفروضة على عمليات البيع والشراء الإلكترونية .
تحتفظ منصة ترند الخير – اضواء الخير بحقها في فرض أي رسوم على التُجّار أو المتاجر نتيجة لعملياتهم داخل منصة ترند الخير – اضواء الخير، والرسوم قدّ تكون على سبيل المثال لا الحصر : رسوم الجهات الحكومية أو رسوم بنكية أو رسوم إدارية أو أي رسوم أخرى ، تجري مطالبة منصة ترند الخير – اضواء الخير بدفعها نتيجة لنشاط التاجر أو المتجر.
المادة العشرون- محتويات ومنتجات غير مسموح بها:

كتاجر في منصة ترند الخير – اضواء الخير أنت تلتزم بألا تسمح بإعلان أو نشر عبر متجرك لأي محتويات تخالف سياسة الخصوصية وسرية المعلومات أو تخالف قواعد وأحكام اتفاقية الاستخدام هذه أو الأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية.
تمنع منصة ترند الخير – اضواء الخير منعا باتا بيع المنتجات والخدمات التالية وهي على سبيل المثال لا الحصر: أي منتج/خدمة تحتوي على مقامرة، صناديق الحظ أو منتج عشوائي، أي منتج/خدمة قد تؤدي إلى أي أذى جسدي أو نفسي بأي شكل من الأشكال، أي محتويات أو اشتراكات مقرصنة وكل ما يخالف حقوق الملكية الفكرية والنشر، أي منتج/خدمة جنسية أو اباحية أو تدعو لذلك.
المادة الحادية و العشرون- نظام الجرائم المعلوماتية السعودي:

يلتزم التجار والمستخدمين بعدم مخالفة أي من أحكام نظام الجرائم المعلوماتية السعودي، وفي حال مخالفتهم لأحكام نظام الجرائم المعلوماتية السعودي فإن هذا يخضع لمسئولتيهم المحضة ولإدارتهم، وليس هناك أي مسئولية تقع على عاتق منصة ترند الخير – اضواء الخير من جراء مخالفة المتجر للأنظمة المرعية، حيث أن التاجر هو المسئول عن متجره وعن تعامله مع المستهلكين مسئولية كاملة، ولمنصة ترند الخير – اضواء الخير دائماً الحق في اتخاذ ما تراه مناسباً عن أي متجر أو تاجر يخالف أحكام نظام الجرائم المعلوماتية السعودي، سواءً عن طريق ابلاغ السلطات الرسمية أو الاكتفاء بإغلاق المتجر الالكتروني أو إلغاء عضوية التاجر لدى المنصة.
المادة الثانية و العشرون – تقييد الولوج أو العضوية:

دون إلحاق الضرر بحقوق التجار الأخرى، يمكن منصة ترند الخير – اضواء الخير وقف أو إلغاء عضوية التاجر أو تقييد ولوج التاجر إلى خدمات المنصة في أي وقت وبدون إنذار ولأي سبب، ودون تحديد.
المادة الثالثة والعشرون – الضمان:

منصة ترند الخير – اضواء الخير لا تضمن إصلاح الأعطال ولا تضمن خلو المنتجات التي يقدّمها التجار من أي عيوب أخرى وإنما يضمنها المتجر أو التاجر في حالة ذكر الضمان ومدته وذلك بوصف المنتج، وعلى التاجر أن يلتزم بحسن الجودة في متجره الالكتروني.
المادة الرابعة والعشرون – مسئولية التاجر:

يوافق التاجر على تحمل المسئولية ووقاية منصة ترند الخير – اضواء الخير أو منسوبيها أو مُلّاكها أو المتفرعين عنها من أي ضرر قد يقع على منصة ترند الخير – اضواء الخير من جراء مخالفات التاجر ، كما يلتزم برفع أي ضرر أو منع أي ضرر قد يلحق بمنصة ترند الخير – اضواء الخير أو بمنسوبيها أو بأحدهم من جراء مطالبات أو خسائر أو أعطال أو تكاليف أو نفقات أو رسوم نتجت بسبب إساءة استخدام التاجر أو سوء استخدام المستخدم ونتج عن ذلك خرق لاتفاقية الاستخدام أو الأنظمة والقوانين المرعية بالمملكة العربية السعودية أو تعدي على حقوق أحد التجار أو أطراف ثالثة أو شكوى من أحد المستخدمين أو أطراف ثالثة.
المادة الخامسة والعشرون – العلاقة والإشعارات بين منصة ترند الخير – اضواء الخير والتجار:

لا تتضمن أي من قواعد وأحكام اتفاقية الاستخدام هذه إشارة إلى وجود شراكة بين أي تاجر ومنصة ترند الخير – اضواء الخير، ولا تسمح منصة ترند الخير – اضواء الخير لأي تاجر في أي حال من الأحوال بالإشارة المباشرة أو الغير مباشرة أو الإملاء إلى وجود علاقة أي كان نوعها سواء كانت مباشرة أو غير مباشرة بينه كتاجر وبين منصة ترند الخير – اضواء الخير أو إدارتها ، وأن أي إشعارات يرغب التاجر في إرسالها إلى منصة ترند الخير – اضواء الخير ، عليه أن يقوم بإرسالها عبر البريد الإلكتروني وتقوم منصة ترند الخير – اضواء الخير بالرد على الرسالة الإلكترونية. وأنت كتاجر توافق على أن أي إشعارات ترسل إليك من منصة ترند الخير – اضواء الخير سوف تُسلّم إليك بواسطة البريد الإلكتروني الذي قمت بتزويد منصة ترند الخير – اضواء الخير به خلال عملية التسجيل.
المادة السادسة والعشرون – القانون والتشريع المُطبّق:

اتفاقية الاستخدام هذه محكومة ومصاغة بحسب القوانين والأنظمة والتشريعات المعمول بها والسارية في المملكة العربية السعودية، وهي خاضعة تمامًا وكليًا للتشريع المعمول به لدى السلطات في المملكة العربية السعودية.
​المادة السابعة والعشرون – قواعد يجب على المتجر اتباعها عند التعامل مع المستهلك :

يلتزم التاجر عند تعامله مع المستهلك أن يلتزم بالصدق والأمانة والنزاهة.
يلتزم التاجر عند تعامله مع المستهلك أن يلتزم بحُسن الأخلاق.
المادة الثامنة والعشرون – المنشورات الدعائية الورقية والإلكترونية والعروض الخاصة بمنصة ترند الخير – اضواء الخير:

تسري قواعد وأحكام اتفاقية الاستخدام هذه على كافة المنشورات الدعائية الورقية والإلكترونية عبر مختلف منصات النشر وعبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.
إن المنشورات قابلة للتغيير وهي غير ملزمة منصة ترند الخير – اضواء الخير فيما يخص ثبات أسعار الخدمات أو الباقات أو العروض وتغيير الأسعار يخضع للمتغيرات التي تطرأ على منصة ترند الخير – اضواء الخير أو المتاجر أو التجار.
إن أي عروض تضعها منصة ترند الخير – اضواء الخير هي عبارة عن عروض مؤقتة ويتم تحديدها بفترة زمنية محددة، ولا تلتزم منصة ترند الخير – اضواء الخير بتمديد الفترة الزمنية أو بالاستمرار في الفترة الزمنية المحددة حيث إنها تملك الحق في الاكتفاء أو تحديد استحقاق أي مستخدم لهذا العرض أو إلغاء هذا العرض في أي وقت.
إن أي عروض تضعها منصة ترند الخير – اضواء الخير هي عبارة عن عروض مؤقتة ويتم تحديدها بفترة زمنية محددة ، ولا تلتزم منصة ترند الخير – اضواء الخير بتمديد الفترة الزمنية أو بالاستمرار في الفترة الزمنية المحددة حيث أنها تملك الحق في الاكتفاء أو تحديد استحقاق أي مستخدم لهذا العرض أو إلغاء هذا العرض في أي وقت.
المادة التاسعة والعشرون– الخدمات الإستراتيجية واللوجستية ( خدمات الطرف الثالث ) :

بموجب قواعد وأحكام اتفاقية الاستخدام هذه فإن منصة ترند الخير – اضواء الخير قدّ توفّر بعض الخدمات الإستراتيجية أو اللوجستية عن طريق طرف ثالث أو أطراف ثالثة، وقدّ تكون هذه الخدمات على سبيل المثال لا الحصر: خدمات شركات الشحن وتوصيل المنتجات والبضائع.
تحيطكم منصة ترند الخير – اضواء الخير علمًا بأن توفيرها للخدمات الإستراتيجية أو اللوجستية ليس إلا تسهيلًا وتعاونًا منها ولمساعدة مستخدمين منصة ترند الخير – اضواء الخير، وهي غير ملزمة بذلك.
تحيطكم علمًا منصة ترند الخير – اضواء الخير بأنها غير مسئولة تمامًا بشكل مباشر أو غير مباشر عن أي تصرفات تصدُر من أي طرف ثالث وأن ما تقوم به هو مجرد ربط بين المستخدم ومُقدِم الخدمة ( الطرف الثالث ).
تحيطكم علمًا منصة ترند الخير – اضواء الخير بأن طلب هذه الخدمة غير إلزامي وإنما يعود هذا الأمر إلى رغبة وحاجة المستخدم، وعند استخدام التاجر لخدمات الطرف الثالث المتوفّرة لدى منصة ترند الخير – اضواء الخير فإن منصة ترند الخير – اضواء الخير تخلي مسئوليتها عن هذه العلاقة وتكون لهذه العلاقة أحكامها المستقلة التي تتم بين التاجر وبين الطرف الثالث.
إن بعض مقدمين الخدمات الإستراتيجية واللوجستية يضعون اشتراطات خاصة بهم أو تكاليف خاصة بهم ولا تملك منصة ترند الخير – اضواء الخير أي سلطة على هذه الاشتراطات أو هذه التكاليف ، ولذلك تنصح منصة ترند الخير – اضواء الخير التجّار المسجّلين لديها إلى الاطلاع على شروط مقدم الخدمة ( الطرف الثالث ) وتكاليف خدماته قبل تأكيد طلب الخدمة.
في حال تقدّم المستخدم بطلب خدمة مقدّمة عن طريق ( طرف ثالث ) فإن المستخدم بهذا التصرّف يصرّح منصة ترند الخير – اضواء الخير ويمنحها الإذن بتزويد مقدم الخدمة ( الطرف الثالث ) ببيانات المستخدم الشخصية التي يطلبها ، وغير ذلك من البيانات التي يحتاجها مقدّم الخدمة ( الطرف الثالث )، ويكون ذلك وفقاً لقواعد وأحكام سياسة الخصوصية وسرية المعلومات المعمول بها لدى منصّة سلة.
بعض الخدمات المقدمة بواسطة ( الطرف الثالث ) على منصة ترند الخير – اضواء الخير يستفيد منها التاجر عن طريق بوليصات صادرة بالاتفاق بين مزود الخدمة ومنصة ترند الخير – اضواء الخير، فيكون استخدامها عن طريق منصة ترند الخير – اضواء الخير وقد تحسم منصة ترند الخير – اضواء الخير بعض التكاليف منها تنفيذاً للاتفاق الذي بين منصة ترند الخير – اضواء الخير ومزوّد الخدمة ( الطرف الثالث ) ، ولا تقع على عاتق منصة ترند الخير – اضواء الخير أي مسؤولية تنتج عن إخلال مزود الخدمة في تقديم خدماته.
بعض مقدمين الخدمات المدفوعة يضعون اشتراطات خاصة بهم أو تكاليف خاصة بهم ولا تملك منصة ترند الخير – اضواء الخير أي سلطة على هذه الاشتراطات وستكون علاقة الفوترة الخاصة بك مباشرة مع الطرف الثالث المعني(مثال الإشتراك في باقات سلة عبر متجر تطبيقات آب ستور) ، ولذلك تنصح منصة ترند الخير – اضواء الخير التجّار المسجّلين لديها إلى الاطلاع على شروط مقدم الخدمة ( الطرف الثالث ) وتكاليف خدماته قبل تأكيد طلب الخدمة.
المادة الثلاثون– الدعم الفني:

بموجب قواعد وأحكام اتفاقية الاستخدام هذه فإن منصة ترند الخير – اضواء الخير توفّر بعض خدمات الدعم الفني للمتاجر والتُجّار، ويكون ذلك وفقاً لامتيازات الباقة التي يشترك فيها المتجر، وتكون على سبيل المثال:
لوحة تحكم مجانية للمتاجر، وتتضمّن لوحة التحكم بعض الخدمات المجانية.
في حال رغب التاجر بإضافة بعض الخدمات أو لخدمات مختلفة أو لخدمات متعددة فإن ذلك يخضع لسياسة باقات وعروض منصة ترند الخير – اضواء الخير والتي غالبًا ما تخضع لرسوم مالية.
تتيح منصة ترند الخير – اضواء الخير للمتاجر حق التواصل مع فريق الدعم الفني لمنصة ترند الخير – اضواء الخير بما يساعد عمل المتاجر عبر المنصة وحل المسائل الفنية الالكترونية التي قد تطرأ على المتاجر.
المادة الحادية والثلاثون – حل الخلافات:

بموجب قواعد وأحكام اتفاقية الاستخدام هذه فإنه في حال النزاع فيتم حل الخلاف عن طريق التوفيق والمفاوضات أو التسوية الودية، وفي حال استمرار الخلاف فيتم حله عن طريق السلطات المختصة بالمملكة العربية السعودية.
المادة الثانية والثلاثون – سياسة تلقي شكاوى المستهلكين وتسوية المنازعات فيما بين المستهلك والمتجر:

تأمل منكم منصة ترند الخير – اضواء الخير في حال وجود شكوى بحق أحد المستهلكين وإحدى المتاجر، إتباع الخطوات التالية:
الخطوة الأولى: التقدم بشكوى عبر الرابط المخصص لذلك في منصة ترند الخير – اضواء الخير، على أن تتضمّن الشكوى: نص الشكوى والمستندات المؤيدة لها – اسم المتجر المخالف. ومن ثم سوف تقوم منصة ترند الخير – اضواء الخير بإحالة الشكوى إلى المتجر المعني من أجل حلها.
الخطوة الثانية: يحق للمستهلك اتخاذ ما يراه مناسباً بعد اطلاعه على مضمون رد المتجر على الشكوى، وفي حال عدم قناعة المستهلك برد المتجر فإنه يحق له طلب الحصول على نسخة من الهوية القانونية للمتجر لاتخاذ ما يراه مناسباً بحق المتجر.
المادة الثالثة والثلاثون – أحكام عامة:

في حال إلغاء أي مادة واردة أو بند ورد في اتفاقية الاستخدام هذه أو أن هناك أي مادة واردة أو أي بند وارد في اتفاقية الاستخدام لم يعد نافذًا، فإن مثل هذا الأمر لا يلغي صلاحية باقي المواد والبنود والقواعد والأحكام الواردة في اتفاقية الاستخدام وتظل سارية حتى إشعار آخر من إدارة منصة ترند الخير – اضواء الخير.
اتفاقية الاستخدام هذه – والتي تعدل بين حين وآخر بحسب مقتضى الحال – تُشكّل آلية العمل والتفاهم والاتفاق والتعاقد بين التاجر ومتجره ومنصة ترند الخير – اضواء الخير فقط لا غير، ويلتزم التاجر و المتجر بالالتزام بأحكام هذه الاتفاقية، كما يوافق ويقر التاجر على ما يلي:
اتفاقية الاستخدام هذه سارية على كافة المستخدمين منصة ترند الخير – اضواء الخير وهي المُنظّمة للعلاقة وهي العقد فيما بين التاجر و منصة ترند الخير – اضواء الخير فقط لا غير، بغض النظر عن أي شكل نظامي أو كيان قانوني أو مؤسسي أو تجاري أو خيري يتخذه التاجر أو المتجر. أما فيما يخص العلاقة فيما بين التاجر والمستهلك فإنه تخضع لعلاقة قانونية مستقلة ولها ضوابطها الخاصة الجارية فيما بينهم.
التاجر الذي ينضم الى منصة ترند الخير – اضواء الخير عن طريق ( شركاء النجاح – يوضع الرابط ) فإنه بذلك يمنح شريك النجاح الذي قام بالتسجيل بواسطته الحق في الاطلاع على معلومات التاجر ومتجره.
ليس من حق أي شخص – عدا إدارة منصة ترند الخير – اضواء الخير أو السلطات القضائية في المملكة العربية السعودية – فرض أي مواد أو بنود أو أي تعديلات على اتفاقية الاستخدام الخاصة بمنصة ترند الخير – اضواء الخير.
إذا تمت ترجمة اتفاقية الاستخدام لأي لغة أخرى، سواء على منصة ترند الخير – اضواء الخير أو خلافها، فإن النص العربي لاتفاقية الاستخدام يظل هو الأصل في كافة التعاملات.
في حال التعديل على اتفاقية الاستخدام هذه فسوف يتم اشعار كافة التجار والمستخدمين، وفي حال استمرارهم في استخدام المنصة فذلك يعد قبولاً لأي تعديلات تطرأ على هذه الاتفاقية.
لا تُلغى أو تُعدل اتفاقية الاستخدام هذه إلا بموجب قرار يصدر من إدارة منصة ترند الخير – اضواء الخير.